pregnancy

أين يستخدم لينكس ؟ "النظام الأسطورة"

أين يستخدم لينكس ؟

أحد الخواص المميزة لنظام لينكس هي " أين يمكننا استخدام لينكس " . حيث نجد أن ونيدوز windows و OS X تستخدم غالبا في الحواسيب الشخصية مثل الحاسوب المكتبي و الحاسوب المحمول في حين أن أنظمة تشغيل أخرى، مثل سيمبيان Symbian ، يتم استخدامها في الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف النقالة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي، أما أجهزة الحاسوب العملاقة الموجودة في المختبرات الأكاديمية والشركات الكبرى فتستخدم أنظمة تشغيل متخصصة مثل AS/400 وكراي OS.
في هده التدوينة سنرى أي أنضمة تشغيل تعمل عليها اللينكس هدا النظام الضخم الدي تستعمله اكبر شركات الاستضافة و الدي لم يعد يقارن بويندوز لا من ناحية الحماية او الجمالية و العيب الوحيد او لا يسمى حتي بعيب هو صعوبة التعامل معه
لينكس من الناحية الأخرى ، بدأ كنظام تشغيل خادم ثم أثبت جودته كنظام تشغيل مكتبي ، و اليوم يمكن استخدام لينكس في الكثير من الأجهزة التي تتراوح من الساعات وحتى الحواسيب العملاقة.
في ما يلي قائمة مختصرة تحوي بعضا من أشهر الأجهزة الإلكترونية التي تستخدم نظام تشغيل لينكس :



Dell Inspiron Mini 9 and 12 جهاز لابتوب

Garmin Nuvi 860, 880, and 5000 نظام تحديد المواقع

Google  Android

HP Mini 1000

Lenovo IdeaPad S9

Motorola من MotoRokr EM35 

One Laptop Per Child XO2

 تلفاز من Sony Bravia

 قارئ منSony

المسجل الرقمي منTiVo

 نظام الملاحة في سياراتVolvo

 لوحة مفاتيحYamaha Motif
 





هذه بعض الأمثلة لأجهزة تستخدم نظام تشغيل لينكس ، أما العدد الحقيقي للأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل لينكس حول العالم فهو بالآلاف .



وهده كانت بعض المواقع الضخمة التي تعمل على نضام لينكس


 تقوم مؤسسة لينكس حاليا ببناء قاعدة بيانات مركزية تحتوي على كافة منتجات لينكس المعروضة حاليا بالإضافة إلى أرشيف يشمل المنتجات الإلكترونية القائمة على نظام لينكس و التي كانت رائدة في يوم ما.

شكرا لتعليقك