pregnancy

طريقة منع فايسبوك و تويتر من تعقبك على الأنترنت


اي شخص في شبكة الإنترنت بإمكانه تتبع كل ما تقوم به  لو حاول ذلك ! قد أقصد هنا شخص بذاته او  مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية  كتويتر وفايسبوك و غيرها من الشركات المماثلة .

موقع فايسبوك يقوم بإقتراح حسابات عليك  لتقوم بمتابعتها بناء على نشاطك  في فايسبوك ، المشكلة هنا في “نشاطك” هذا يعني أصدقائك ومتابعيك ، حتى أين تذهب في شبكة الإنترنت حال مغادرتك موقع فايسبوك! 
 نظام الإقتراح الجديد في فايسبوك قد يكون جيد إذا إكتفى فقط بتعقب من يتابعك ومن تتابع في الموقع ، لكن بعض الاخصائيين اكد ان الموقع لا يكتفي بذلك فقط بل إنه أيضاً يستخدم الكوكيز  Cookies  التي توضع في جهازك أثناء تصفح مواقع الإنترنت ليراقب أين تذهب في شبكة الإنترنت ، بمعنى آخر يراقب خطواتك في شبكة الإنترنت ! عن طريق الكوكيز والهدف من دالك هو بيع المعلومات لشركة جوجل لاستخدامها في الاعلانات

 اللان مدا ستفعل  حيال ذلك؟

إذا كان تويتر وفايسبوك يراقب سلوك تصفحك بعد الخروج من الموقع ، واحسست ان ذلك بالنسبة لك تعرض على خصوصيتك بإمكانك بواسطة ادوات الخصوصية التالية منع تويتر وفايسبوك من القيام بذلك :

يممكنك منع التعقب نهائيا عن طريق ستمى ب noscript و ستجدها في متجر فايرفوكس أو عن طريق تحميلها من الرابط التالي :




عند تحميل الأداة ف ستبدأ العمل مباشرة على منع سكربتات التعقب كما أنه تعمل بشكل جيد على موقع الأفلام EGYBEST فقط قم التسجيل في الموقع و شغل الأداة و ستعمل بكفائة و بالتوفيق .


شكرا لتعليقك